Saturday, September 25, 2010

واحدة من كل 3 سوريات تتعرض لعنف جسدي من أسرتها


دراسة: واحدة من كل 3 سوريات تتعرض لعنف جسدي من أسرتها
26/9/2010 - 12:21:14 am
أظهرت دراسة حول "العنف الأسري ضد المرأة في سورية" أعدتها "الهيئة العامة لشؤون الأسرة" في سورية و"صندوق الأمم المتحدة للسكان"، أن امرأة من كل ثلاث نساء تتعرض لعنف جسدي في سورية في محيطها الأسري. وركزت الدراسة، التي تنشر قريباً، على العنف القائم على أساس الجنس داخل محيط الأسرة، وشملت خمسة آلاف امرأة يمثلن المجتمع السوري. وتطرقت إلى مختلف أشكال العنف الجسدي واللفظي والمعنوي والرمزي، معتبرة أن هذا الأخير هو الأكثر خطورة، لأنه "يمارس تحت أطر مقبولة اجتماعياً، إلى حد يعتبرها المعنف نفسه شرعية".
وخلصت الدراسة إلى أن أشكال العنف السائدة هي بالترتيب الصفع والضرب واللكم، يليها العض وشد الشعر والأذن، ثم الضرب بالحزام والعصا. واعتبرت أن واحدة من كل ثلاث نساء يمارس عليها هذا الشكل من العنف.
أما المسبب بالعنف فهو أولاً الأب ثم الأخ يليه الزوج. وغالباً ما يؤدي العنف إلى أذى على المستوى الجسدي من كسور في الأطراف أو الأضلاع، ورضوض وتورم وكدمات وجروح ونزيف خارجي.
وقالت الدراسة إن المرأة في المدينة أقل تعرضاً للعنف منها في الريف، وكذلك ترتفع نسبة العنف في البيئة الأقل تعلماً.
وتطرقت الدراسة إلى العنف النفسي وأشكاله، من الصراخ والتوبيخ، إلى السخرية والتجريح والشتم والوصف بقلة العقل، والمقارنة السلبية مع الإخوة الذكور. وأشارت إلى أن الأم تدخل في عداد ممارسي العنف النفسي بحجة حماية المرأة والحفاظ عليها.
وعددت الدراسة أشكال العنف الجنسي السائدة، بدءاً من النظر والملاحقة والتلطيش، ثم الملامسة، والتحرش عبر الهاتف، ومحاولة نزع الثياب، والتحرش الجنسي.
وقالت الدراسة إنه قياساً بالذكور، لا يتم إشراك المرأة بمناقشة قضايا الأسرة المتعلقة بها، مثل متابعة التعليم والعمل خارج المنزل.
وأشارت إلى ثقافة المجتمع التي تؤثر في قناعات المرأة، مثل إقرارها بزواج الرجل من امرأة ثانية، أو ضرورة تكرار الإنجاب للحصول على طفل ذكر.
وخلصت الدراسة إلى أن المرأة المعنفة عموماً "تعيد إنتاج أفراد لديهم الاستعداد في ممارسة العنف، حين تعمد إلى إعلاء شأن الذكر، وتشرع العنف ضد المرأة بحيث يصبح معياراً اجتماعياً".
وتحدثت الدراسة عن التكلفة الباهظة للعنف ضد المرأة، بسبب تكاليف خدمات ودعم ومعالجة النساء المعنفات وأطفالهن، وتكلفةالملاحقات القانونية للعنف الذي يسبب أذى كبيراً، مثل جرائم الشرف.
وكذلك أشارت إلى ما يكلفه العنف على المستوى الاجتماعي، حيث تضعف مشاركة المرأة في الحياة العامة، كما يؤدي إلى التفكك الأسري، وتسرب الأبناء من المدارس، وفي النهاية الشعور بعدم الأمان في غياب البيئة النفسية الداعمة للمرأة والأطفال. العربية

الصور .. نجاد يفجر قنبلة بوجه أوباما في نيويورك


الصور .. نجاد يفجر قنبلة بوجه أوباما في نيويورك 
محيط - جهان مصطفى




ما أن بدأ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في إلقاء كلمته أمام الدورة 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي فجر خلالها قنبلة حول هجمات 11 سبتمبر إلا وانسحب الوفد الأمريكي على الفور .
وكان نجاد افتتح كلمته في 23 سبتمبر / أيلول باتهام الولايات المتحدة بتدبير هجمات 11 سبتمبر ، قائلا :" إن هناك 3 احتمالات لهجمات 11 سبتمبر وهي أن تكون جهة إرهابية هي من نفذتها أو كانت من تدبير دوائر داخل الإدارة الأمريكية وأخيرا الاحتمال الثالث وهو أن تكون جهة إرهابية من نفذتها ولكن هناك دوائر داخل الإدارة الأمريكية دعمتها واستفادت منها ".
ورغم أن نجاد كان ألمح إلى هذا الأمر في تصريحات سابقة له إلا أن الجديد هذه المرة أنه فجر قنبلته داخل نيويورك نفسها وبعد ساعات من دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا للحوار مع إيران .
وكان أوباما أعلن في كلمته في وقت سابق الخميس الموافق 23  سبتمبر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل الدبلوماسي مع إيران لكن يتعين عليها أن تثبت أن طموحاتها سلمية.
وتابع أن بلاده والمجتمع الدولي يسعيان إلى حل لخلافاتنا مع إيران وأن الباب ما زال مفتوحا للعمل الدبلوماسي إذا اختارت إيران أن تدخل منه.
واختتم قائلا :" لكن ينبغي للحكومة الإيرانية أن تبدي التزاما واضحا وجديرا بالثقة وأن تؤكد للعالم النوايا السلمية لبرنامجها النووي".
ومع أن البعض كان يترقب بشغف ما سيقوله نجاد ردا على تصريحات أوباما ، إلا أن الرئيس الإيراني اختار تكرار مفاجآته المثيرة في مثل هذا المحفل الدولي والتي تتركز دوما على مهاجمة تل أبيب وواشنطن وفي عقر دار الولايات المتحدة نفسها .
مفاجأة جونز
ويجب الإشارة هنا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيه البعض أن هجمات 11 سبتمبر صناعة أمريكية صهيونية مائة بالمائة ، ففي 6 سبتمبر 2009 ، وقبل أيام من إحياء الذكرى الثامنة للهجمات ، فجر أحد مستشاري أوباما مفاجأة من العيار الثقيل اتهم خلالها إدارة بوش بالتورط في تلك الهجمات ، الأمر الذي جلب له عاصفة من انتقادات الجمهوريين قدم على إثرها استقالته.




 وكان فان جونز المستشار الخاص بشأن الوظائف الخضراء في مجلس الجودة البيئية في البيت الأبيض وقع عريضة تشير إلى تورط إدارة بوش بهجمات 2001 في نيويورك وواشنطن ، وأكد أنها قامت عن قصد بالسماح بحصول هجمات سبتمبر ، داعيا إلى فتح تحقيق رسمي في هذا الأمر، وبعد ذلك ظهر جونز في شريط مصور وهو يستخدم تعبيراً فجاً لوصف الجمهوريين .
وبعد أن تصاعدت انتقادات الجمهوريين للتصريحات السابقة ، قدم استقالته وبررها برغبته في تفادي تشتيت جهود إدارة أوباما لإجازة إصلاح نظام الرعاية الصحية وقانون التغير المناخي.
وبجانب ما ذكره جونز حول أن الهجمات هى صناعة صهيونية مائة بالمائة بعلم وموافقة المحافظين الجدد ، أكد ماهر كايناك أحد أبرز رجال المخابرات التركية في تصريحات أدلى بها لصحيفة "راديكال" التركية أنه لايوجد تنظيم اسمه تنظيم القاعدة ، مشيرا إلى أن كافة الهجمات المنسوبة للقاعدة هى عمليات تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وتمت جميعها بعلم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.
وردا على سؤال : ماذا تستفيد المخابرات الأمريكية من مخطط لضرب أبراجها وقتل مواطنيها؟ أجاب كايناك قائلا :"إن بوش الذي يتزعم اليمين المتصهين وخاض الحروب في الشرق الأوسط لخدمة إسرائيل كان من أهم أولوياته القضاء على رأس المال الإسلامي لتحقيق أهداف المحافظين الجدد والصهيونية العالمية في السيطرة على ثروات العالم العربي والإسلامي" .
وتساءل في هذا الصدد " هل من المنطق أن أجهزة المخابرات الأمريكية والمخابرات الروسية والغربية القوية لاتستطيع القضاء على تنظيم القاعدة ويزعمون أنه يخطط لعملياته من داخل مغارة صغيرة في مكان مجهول؟".
مخطط قديم




جورج بوش
وفى السياق ذاته ، أكد الكاتب الفرنسى تيري ميسان أيضا في كتابه "الخديعة الكبري" أن هجمات سبتمبر مؤامرة دبرتها أيد أمريكية صهيونية قوية وخفية لخلق ذريعة لتنفيذ مخططات تمت حياكتها منذ عشرات السنين للاستيلاء علي منابع البترول في العالم العربى .




ووفقا لما جاء في الكتاب ، فإن أحداث سبتمبر أكذوبة تبرر للقوة العظمي تغيير خريطة العالم، ولادخل لتنظيم القاعدة بها وإن بن لادن أضعف من أن يدبر هذه الضربة القوية التي لايستطيع تنفيذها إلا نظام دولة عظمي بكامل أجهزتها المخابراتية وليس أشخاصا يعيشون في كهوف ومازال الجناة الحقيقيون ينعمون في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي.أي.إيه" والبنتاجون أمثال الجنرال الأمريكى من أصل يهودى جالس بيترارت المسئول الأول عن أمن سماء الولايات المتحدة والذي تم ترقيته بعد أكذوبة سبتمبر لحسن تعاونه.
وأضاف ميسان أيضا أن المجموعة البارزة من المسئولين الأمريكيين المسئولة عن الهجمات هى نفسها التى تحمى أسامة بن لادن كستار يختفون خلفه ويبثون من حين لآخر شرائط فيديو مفبركة صنعت باتقان وذكاء بواسطة التكنولوجيا البالغة التطور ينسبونها إلي بن لادن أو أيمن الظواهري لتبرير غزوها للدول المسيطرة علي منابع البترول كالعراق ، كما اتخذت واشنطن من أزمة دارفور طريقا للوصول إلي مخزون البترول الهائل في وسط إفريقيا.
وانتهى إلى القول إن زعماء المحافظين الجدد حجبوا وثائق تحتوي علي أدق الأسرار والتفاصيل الخاصة بأحداث سبتمبر بموافقة من المحكمة الأمريكية العليا .
وهناك آراء أخرى أيدت صحة التفسيرات السابقة بسبب عدم مقتل أي من الأربعة آلاف يهودي الذين كانوا يعملون في برجي مركز التجارة العالمي وعدم حضور أحد منهم يوم الحادث الأليم ، هذا بجانب أن المنفذين الحقيقيين وجهوا الطائرات عن بعد وهو أمر لا تقدر عليه غير أجهزة مخابراتية وطيارين مدربين علي قيادة طائرات البوينج والمناورة بها للاصطدام بطوابق معينة تعتبر مركز الثقل في البرجين بحيث يتم انهيارهما في دقائق.
فقد نشرت صحيفة "الأخبار" المصرية تقريرا شكك في قدرة تنظيم القاعدة على القيام بهذه العملية المعقدة التي تعتمد علي التقنية التكنولوجية والمعلومات السرية عن المطارات والأبراج في واشنطن ومركز التجارة العالمي.
ووفقا للتقرير فإن بن لادن نفى في البداية علاقته بالهجمات وبعد أيام أثني علي العمل الانتحاري الذي قام به 19 شخصا لكي ينسبه إلي القاعدة، بينما كانت هناك جهة مخابراتية أخري تقوم بتوجيه الطائرات عن بعد.
وأضاف أن التسعة عشر شخصا الذين قاموا بعملية اختطاف الطائرات الأربعة ثبت أنهم لم يتلقوا تدريبا علي قيادة البوينج العملاقة والمناورة بها وبدون التأهيل اللازم لمثل تلك العملية العالية التقنية التي تحتاج الي خبرة طيارين محترفين لا يمكنهم القيام بها ، كما من بين الأمور التي لا يوجد لها تفسير حتى الآن هو العثور علي جواز سفر المصري محمد عطا قائد مجموعة المختطفين التسعة عشر سليما بين ركام البرجين .
وهناك أيضا أن أحد البرجين وارتفاع كل منهما 110 طوابق ،انهار بعد اصطدام طائرة البوينج التابعة للخطوط الجوية الأمريكية في رحلتها رقم 11 بالطوابق 94 و98 ، وطائرة بوينج أخرى بالطوابق 78و84 ، فيما انهار البرج الآخر دون أن تصطدم به أية طائرة ، وأظهرت الصور أن الانهيار ناتج عن عبوات ناسفة وتهدم المبني من الطابق الأرضي ومن هنا تجيء الشكوك بأن المنفذين الحقيقيين لهجمات 11 سبتمبر قد سيطروا علي المبني بعد إخلائه من الموظفين وقاموا بعملية التحكم عن بعد في الطائرتين البوينج وتوجيههما صوب الطوابق المحددة في البرج الأول ومغادرة البرج الثاني بعد إشعال النيران فيه بالمتفجرات ، حيث بدأ الحريق من الطابق الأرضي لإزالة آثار العملية المخابراتية .

والخلاصة أن مشهد انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك لا يزال ماثلا في الأذهان ويتصدر قائمة أكثر الأحداث إثارة في العالم ليس فقط لتدميره هيبة الولايات المتحدة وتغييره صورة العالم وإنما أيضا لأن الطريقة التي نفذ بها والتي لم تتجاوز ثوان معدودة أطلقت العنان للبعض للتشكيك في مسئولية القاعدة وإطلاق التفسيرات المثيرة حول القوة الخفية التي تقف وراء هذا الزلزال .
صور انسحاب الوفد الأمريكي















 التعليقــات : 25 تعليق

مسلسل : 25   /   الراسل : كرم حسن عباس الهاشمي   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 25 - 9 - 2010 الساعة : 1:59 مساءً

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين !!!
الرئيس الأيراني لم يأتي بشئ غريب ولا عجيب ولا جديد حتى يجن جنونهم ويستدعي رد من الرئيس الأمريكي؟!
وشحصيا أنا أطلعت على كتب ومقالات عديدة صدرت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وكلها تتحدث عن أتهامات للنظام الأمريكي ومخابراته وأن لهم يد في تلك الأحداث وخاصة القيادات الأمريكية من المسيحين الصهاينة المتواجدة في معظم مفاصل النظام السياسي الأمريكي ومنظماته الأستخباراتيه؟!!
ولماذا لم يتم حتى الأن تقديم الشباب والذين شاركوا في الهجمات حسب أتهاماتهم لهم حتى الأن الى المحاكمة أن عدم تقديم المتهمين حتى الأن الى محاكمة علنية يؤكد تلك الأفتراضية والتي يقول أن النظام الأمريكي نفسه هم وراء تلك الأحداث وأن تقديهم الى محاكمة سوف يكشف تلك الحقيقة أمام الشعب الأمريكي والعالم وهذه سوف تعتبر فضيحة كبرى للسياسة الأمريكية وتبرهم على أجرام في حق الشعب الأمريكي والأنسانية جمعاء لأن من يقتل شعبه وأمته يمكن له أن يقوم بقتل الأبرياء في كل مكان من العالم وأنا أتحدى الأدارة الأمريكية أن تقوم بمحاكمة أولئك الشباب والرجال المتهمون باحداث 9/11 ؟؟؟!!

مسلسل : 24   /   الراسل : ايران   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 25 - 9 - 2010 الساعة : 12:13 صباحاً

ربک يحميک
ايران و المسلمين يفتخروا بيک يا رئيسنا

مسلسل : 23   /   الراسل : توفيق   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 25 - 9 - 2010 الساعة : 10:4 صباحاً

الاستخفاف بعقول العالم
ألم يشاهد الملايين أفلام(Loose Change ) التي أثبتت مما لا يدع مجالا من الشك أن 11 سبتمبر صناعة أمريكية بحتة ، ومع هذا لا يزال الاوروبيين والامريكان يستهبلون على من فهم اللعبة ، هل أسامة القابع في الجبال وليس لديه حتى سلك كهرباء يستطيع أن يفخخ الابراج الثلاثة لتنهار في ثوان ، وهي تحتاج لشهور لإعدادها للنسف ؟ وأين آثار وبقايا الطائرة التي اصطدمت بالبنتاجون ؟

مسلسل : 22   /   الراسل : ابو حلموس المصرى   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 25 - 9 - 2010 الساعة : 8:47 صباحاً

تقرير يتسم بالجهل والتضخيم لخطاب نجاد امر مؤسف
تقرير يتسم بالحهل والحماقة اى قنبلة هذة التى يتحدث عنها التقرير ارسلها الاحمدى نجاد لامريكا اذا كانت كل الوفود الغربية وامريكا واسرائيل انسحبت وتركت مقاعدها عندما القى الاحمدى نجاد خطابة - بصرف النظر عن ان امريكا هى صانعة الارهاب الدولى فى العالم لكن لا اعتقد ان تقوم الادارة الامريكية بأفتعال تدمير برجى التجارة وسقوط اكثر من 3000 قتيل فى نيويورك - بعض المفكرين والمثقفين المصريين يؤكد تورط الموساد الاسرائيلى فى مساعدة القوى الارهابية لفعل هذا العمل الاجرامى المشين تمهيدا لتجهيز الجيش الامريكى لاحتلال العراق وتدمير قواتة المسلحة ( وقد كان ) وما علينا من الحرب التى تخوضها امريكا مع قوات التحالف فى افغاتستان وعلى حدود الباكستان للقضاء على الارهارب والعفريت الخفى المدعو طالبان - وعموما كلة يصب فى قتل المسلمين عاطل × باطل ) وما علينا من نشر القواعد العسكرية الامريكية الضخمة فى قطر والكويت والسعودية وبعض دول الخليج العربى طبعا ذلك لحماية الكيان العنصرى الاسرائيلى البغيض فى منطقة الشرق الاوسط - وما علينا من تأكيد التفوق العسكرى الاسرائيلى على كل الدول العربية مجتمعة - اما ترك تكريس اسرائيل احتلالها لـ 3 دول عربية فهذا امر محير لكل دول العالم - لا نريد خلط الاوراق - نحن الان نؤيد سير المفاوضات المباشرة لاقامة السلام فى المنطقة واعلان قيام الدولة الفلسطينية الموحدة على حدود 67 تعيش جنبا الى جنب اسرائيل طبقا لوعود الادارة الامريكية والرئيس اوباما - اما التهليل والتضخيم لتصريحات نجاد فهذا هو الجهل بأم عينة ايران تريد مخرج لبرنامجها النووى وتريد وقف العداء والحصار الدولى لها وعموما الملالى الايرانيين لهم اجندة يعملون جاهدين على تحقيقها ولا دخل لنا بالمهاترات الايرانية التى لا تنفع ولا تشفع فى هذا الزمان حتى الرئيس اوباما وصف تصريحات نجاد بأنها تثير الاشمئزاز وانها تصريحات جاهلة عنصرية - لنفق من غفوتنا ولنعرف حقائق الامور اولا - تلك التصريحات لن تفيد احد على وجة الاطلاق اللهم انها تعمل على زيادة العداء الامريكى لايران وهذا ينعكس سلبا على ادارة الشئون السياسية بمنطقة الشرق الاوسط - شكرا

مسلسل : 21   /   الراسل : محمد   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : السبت , 25 - 9 - 2010 الساعة : 0:17 صباحاً

الحقيقه
والله الذي لا إله إلا هو لا يمكن لأحد غير أجهزة بعينها في أمريكا و بالتعاون مع إسرائيل و مؤسسة الرئاسه الأمريكيه عمل ذلك و لنعلم الحقيقة أين الصنايق السوداء ؟ و من هو المستفيد و هل يستطيع بن لادن و مجموعته المطاردين في الكهوف القيام بعمل مثل هذا؟
يوما ما ستكشف الحقيقة و سينفضح الجاني الأمريكي و سينفضح أمر كل من عاونه من يهود و كل من أيده من العرب

مسلسل : 20   /   الراسل : فيفي   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 11:10 مساءً

كلمه حق 
الحقيقه ان ما قاله الرئيس نجاد هي الحقيقه برمتها ولكني اتعجب كيف مرت هذه الاكاذيب علي العالم العربي والاسلامي كله وصدقوها وخضعوا لكل التعليمات الامريكيه بحجه الحرب علي الارهاب ومازال العديد من المسلمين معتقلين في جوانتانامو منذ عام2001 علي اساس انهم مشتبه فيهم بانهم من نفذ هذا الموضوع وحتي الان لم يطالب اي من بلادهم باطلاق صراحهم وكانهم ايتام بلا وطن الي متي يستمر مصيرهم غير معروف هذا الي جانب العديد من الادعاءات التي ما زالت تروج عن الارهاب ومطاردته في كل بلد عربي والقصد من ذلك التدخل المستمر في الشئون الداخليه لتلك البلاد لصالح اسرائيل طبعا 

مسلسل : 19   /   الراسل : شهاب ياسين   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 2:48 مساءً

الخق يعلى
نعم كلمة حق امام سلطان جاءر تقال و اعظم شهادة انا لست شيعي انا سني لبناني و عكاريو لكن واجب قول الحق كما قال الرسول ص ل ع و من لا يعلم حقيقة 11 ستمبرو

مسلسل : 18   /   الراسل : حسين    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 11:38 صباحاً

مصرى
سافر امريكاومخافش واللة راجل واقوى زعيم اسلامى وانا بحب ايران اكتر من اى دولة عربية راااجل

مسلسل : 17   /   الراسل : BARBAROSSA   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 10:51 صباحاً

أيوا
كلها احتمالات واردة وإنت محق يا نجاد،وأتمنى يجي يوم يفيق العالم من سباتها،ويوجهوا تهمهم على المنفذين الحقيقيين لهجمات 11سبتمبر 

مسلسل : 16   /   الراسل : ابو اسلام    /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 9:55 صباحاً

الخدعه 
لا مجال للشك ان تلك العمليه اكبر بكثير من بن لادن واعوانه القابعين داخل الكهوف والجبال
لو كان هناك تقدم تكنولوجى فى افغانستان بهذا الشكل لاصبحت دوله من الدول الواعده
منك لله يا بوش انت واهلك من الصهايته
برافو يا نجاد 

مسلسل : 15   /   الراسل : رجاء   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 9:41 صباحاً

24/09/2010
نجاد مهما كان ومهما يكون هو الناصر لقضية العرب الكبرى -فلسطين -ولا يخشى امريكا و لا اسرئيل

مسلسل : 14   /   الراسل : عبد القادر   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 9:8 صباحاً

رجل في زمن قل فيه الرجال
أكذوبتا القرن 20 هما المحرثة و الصعود إلى القمر

و أكذوبة القرن 21 هي أحداض سبتمبر

مسلسل : 13   /   الراسل : أبو العز من السعودية - عنيزة   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 8:46 صباحاً

الله ينصرك يا نجاد 

باالعربي .. القاعدة والإرهاب هو عبارة عن مسمار جحا ..!

مسلسل : 12   /   الراسل : صباح العراقي الدليمي   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 7:8 صباحاً

فاقد الشئ لايعطيه
كلنا متأكدين ان أحداث سبتمبر مسرحية صهيوأميريكية ولكن نجاد شرهُ وشرره على العرب والاسلام أعتى واكبر فهو المحتل للاراضي العربية ومساندته لعصابات في الدول العربية اليمن والبحرين والسعودية ولبنان والعراق وووو أخزاه الله ولعن الفرس المجوس الخلاصة فاقدلأشياء كثيرة لايستطيع ان يعطي ألا ان يزيدكم خبلآ أتعضو ياأمة لاأله ألا الله سيدنا محمد رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وآله وأصحابه وأزاجه أجمعين

مسلسل : 11   /   الراسل : العبدالله   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 6:59 صباحاً

الماسونيه-الصهيونيه
بدانا نقتنع ان الصهيونيه لها ايد تعبث في كل مكان من العالم فرات تعليق ليمني ان اسرائيل ارسلت لليمن 400 يهودي بعد تدريبهم ودخولهم بالوسط اليمني فاالان- هؤلاء بعضهم وزراء وقاده سينفذون يوما ما ما تطلبه منهم اسرائيل وربما يكون نفس الشئ في دول عربيه اخرى مثل ---3 دول عربيه ودوله ليست بدوله 

مسلسل : 10   /   الراسل : maha   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 5:57 صباحاً

هذه هى الحقيقة
لو سألت أحدا سوف يقول اأنها بفعل اليهود و بعلم الأمريكان

مسلسل : 9   /   الراسل : محمد العلى   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 3:58 صباحاً

جدة
المضحك غياب الترجمة الفورية و خطابة بالغة الفارسية ماحد يدري و إيش قال طاح حضك يانجاد هههههههههههههههههه سراحة شيء مضحك و شكله مقزز

مسلسل : 8   /   الراسل : Nival   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 2:39 صباحاً

الحادثة الكذبة 
ليس تنضيم القاعدة ولا الارهاب من دمر البرج بل امريكي نفسه هو من فعل 

مسلسل : 7   /   الراسل : المصرى الاصيل   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الجمعة , 24 - 9 - 2010 الساعة : 0:40 صباحاً

حقائق يكشفها نجاد
ضرب العراق لوجود اسلحة دمار شامل اليست كذبه امريكيه

احتلال افغانستان لضرب القاعده اليست كذبه امريكيه

بوش اليس يمينى متطرف لايهمه مقتل ثلاثة الاف امريكى ليس فيهم يهودى صهيونى واحد اليس حقيقه امريكيه

البترول وحلم السيطره الامريكيه على العالم اليس حقيقه امريكيه

بوش والحقير الاخر ديك تشينى اليسوا تجار للبترول وحرب العراق وافغانستان بوابات لمنابع وابار البترول فى اسيا

تصريحات نجاد اقرب للحقيقه منها للخطأ

اجهزة المخابرات الايرانيه من اقوى اجهزة المخابرات حول العالم ويعلمون الكثير

مسلسل : 6   /   الراسل : محمد سيف الحق   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 11:39 مساءً

أين القنبلة وكلام نجاد غير منطقي
نجاد ساق احتمالات غير منطقية لكن المنطقي أن أصابع اسرائيل لم تكن بعيدة عن ما سمي بغزوة مانهاتن من خلال اختراق القاعدة أمنيا بهدف دق اسفين كبير بين أمريكا والعالم الإسلامي علي غرار فضيحة لافون التي كانت تستهدف منع أي تقارب بين أمريكا والثورة المصرية في الخمسينات. محاولات الانفراد بأمريكا والغرب من قبل اسرائيل مستمرة ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقد نجحت الضغوط الإسرائيلية في وقف روسيا إمداد طهران بمنظومة إس 300 الصاروخية. اسرائيل تواصل حصارها وتحقق نجاحا مضطردا في استراتيجيتها الشاملة ونحن العرب والمسلمين غارقون في مشاكلنا وخلافاتنا ونواصل الفرقة والاختلاف لأتفه الأسباب حتي لو كانت مباراة كرة قدم. 

مسلسل : 5   /   الراسل : محمد احمد محمد   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 11:25 مساءً

بطل يانجاد
انت الزعيم البطل يانجاد لقد ارعبهم حطابك 

مسلسل : 4   /   الراسل : عربية   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 10:34 مساءً

رجل والرجال قليلون
والله احمدى نجاد دا رجل والرجال قليلون وامريكا مش عايزة غير ناس تكون زيه عشان توقف عند حدها وربنا يحميه ان شاء الله

مسلسل : 3   /   الراسل : hahhahahahaha   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 10:26 مساءً

wenbe 3asl
el-ragel da mkyfne

مسلسل : 2   /   الراسل : أبو عمر   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 10:19 مساءً

غريب عجيب
غريب وعجيب أن يكون الرئيس أحمد نجاد هو الذي يدافع عن القضية الاسلامية والباقي يتحدثون عن همومهم البسيطة ويتحججون بالقضية الفلسطينية وا فلسطينا .. لا أظن ان تقوم دولة فلسطينية في عهد أوباما لانه رئيس ضعيف .. وبصراحه كلمة نجاد بين ان الولايات المتحدة تتعامل مع العالم بوجهين .. فالداخل بوجه وبالخارج بوجهاً أخر ... 

مسلسل : 1   /   الراسل : د علاء الدين سعد جاويش   /   الدولة : - - - -
تاريخ التعليق : الخميس , 23 - 9 - 2010 الساعة : 10:7 مساءً

مهزلة كبيرة
الأمر برمته على الصعيد الدولي مسألة مصالح كبرى يمكن التضحية بشيء بسيط من أجل تحقيق أطماع كبرى ومطابخ السياسة دوما سرية وغامضة لمدى لا يقل عن 30سنة وأحيانا فوق ذلك وأحيانا إلى الأبد فلا نهتم إلا بتقدمنا نحن مع مراقبة ما يحدث دون الانغماس فيه كلية على حساب مصالحنا الحية